08-03-2015 - 11:23 am | بواسطة مهاووي | مشاهدات: 3063

هل بودرة التلك خطيرة على جلد الاطفال؟





يساور الأمهات بعض التساؤلات حول بودرة التلك هل لها أضرار على الأطفال خصوصاً حديثي الولادة، فالرغم من أن بودرة التلك ليست بالخطورة الكبيرة على بشرة أطفالنا ألا انها تصبح ضارة في حال استنشاقها حيث أنها تقوم بسد حويصلات الهواء.


ولذلك على الأمهات اتخاذ احتياطاتها وإبعاد علبة البودرة بعيداً عن متناول الأطفال، وفي حال وجدت أن طفلك يجد صعوبة في التنفس بالإضافة إلي وجود آثار لبودرة التلك على وجهه فعليك التوجه إلى أقرب مستشفي للاطمئنان على الطفل.


وفي جانب آخر حذرت بعض الدراسات من استخدام بودرة التلك قريباً من المناطق التناسلية للإناث حيث ترتفع احتمالية إصابتهم بسرطان المبيض، وينصح أن تقوم الأمهات بوضع قليل من البودرة على يديها ومن ثم تقوم بتدليك المنطقة المرادة بدلاً من وضعها مباشرة على جلد الطفل.


ومن المعتقدات الخاطئة الشائعة بين الأمهات ان بودرة التلك تعالج التهابات منطقة الحفاضات بل ينصح باستخدام الكريمات المخصصة لذلك.


وتقول أخصائية الأطفال الدكتورة "علا عبد المنعم":


لا أحبذ استخدم بودرة التلك للأطفال الرضع مهما كانت جودة النوع المستخدم، فاستنشاق البودرة ضار جداً عليهم، واحتمالات الاستنشاق كبيرة حيث تتطاير البودرة في الهواء حول الطفل أثناء الاستخدام ويسبب ذلك الأمراض الصدرية. كما تتسبب أحياناً البودرة في التهابات الجلد في الأطفال الشديدي الحساسية للمادة الفعالة، وقد يحدث أحياناً التهابات في مجرى البول أكثر لدي المواليد الإناث.


لذلك من الأفضل تغير حفاضة الطفل باستمرار مع تجفيف جلد الطفل دائماً وجعله جافًا قدر الامكان مع وضع طبقة خفيفة من الكريم الواقي.


 


صور هل بودرة التلك خطيرة على جلد الاطفال؟


طفل