14-09-2010 - 12:07 pm | بواسطة saleh13 | مشاهدات: 4402






سيارة شفرليت كمارو 2010 - شفرليت 2010 -كمارو 201 Chevrolet
بعد ثمان سنوات من الانقطاع تعود اسطورة السيارات الرياضية الامريكية الى الطرقات من جديد ، بتصميم مميز وقوي واداء رياضي عالي بتقنيات حديثة ومتقدمة ، بلمسات من ثراثها العريق لتنافس بتصميمها سيارات القرن الواحد والعشرين وخصوصاً سيارات الكوبيه .

وفكرة تصميم هذه السيارة نشأت في الولايات المتحدة الامريكية ، وجرت عمليات التطوير الهندسي عبر جهود مشتركة بين فرق في المريكا وفي استراليا ، وتم تصنيع وتجميع السيارة في معامل جنرال موتورز الكندية .

ومن الواضح جداً ، ان شركة جنرال موتورز ركزت كثيرا على التصميم والقوة والاداء اضافة الى الراحة والملائمة والسلامة ، مع الحفاظ على سعر منافس جداً لهذه السيارة.








التصميم الخارجي:


تتميز سيارة كامارو الجديدة بتصميم شرس يظهر عضلات المركبة البارزة بشكل واضح ، اضافة الى الديناميكيا الهوائية العالية

تتوفر كمارو بتشكيلة من عشرة ألوان خارجية، وهي تتضمن الأسود Black والأحمر الفيكتوري Victory Red والأصفر الصحراوي Rally Yellow والثلج الفضي المعدني Silver Ice ****llic، وكذلك يتوفر الأحمر الجوهري Red Jewel كخيار. كما تشتمل تشكيلة الألوان أيضاً على الرمادي الفضائي المعدني Cyber Gray ****llic والأزرق المائي المعدني Aqua Blue ****llic والبرتقالي الناري المعدني Inferno Orange ****llic والأبيض White والأزرق الملكي المعدني Imperial Blue ****llic. يمكن للعملاء أيضا إضفاء مسحة جمالية إضافية على تشكيلة الألوان بانتقاء خطوط متعددة الألوان بإيحاءات سباقات السيارات.

وزود كلا الطرازين SS وLT بباقة رياضية RS تشمل مصابيح الرأس عالية الأداء HID ، ومصابيح خلفية خاصة، وعجلات بقياس 20 إنش مصقولة باللون الفضي القاتم Midnight Silver وحواف أطراف السقف بلون الهيكل، وجناح خلفي، وشعارات الباقة الرياضية، وخطوط ألوان سيارات السباقات.












التصميم الداخلي:

تعتمد الأقمشة في تنجيد المقصورة في كافة طرازات LT والمقاعد الجلدية في طرازات SS
وتتيح المقاعد خيار تغيير وضعيتها بستة أوضاع تشمل التعديل للأعلى والأسفل والأمام والخلف وإمالة مقعد السائق اضافة الى وضعيتي تعديل يدويتان في مقاعد الركاب أما الألوان المعتمدة في جلد المقصورة لطرازات SS فهي الأسود والرمادي والبيج. وتتيح المقاعد الأمامية مستوى من الرحابة بفضل الفراغ الذي تشغله والممتد بطول 216 ملم من الأمام إلى الخلف. وفي طرازات SS تزين لوحات تحمل مساند الرأس شعار SS بتناسق ألوان غرزات خياطتها. كما تتوفر خيارات اللون البرتقالي الناري للمقصورة الجلدية.

وزودت كافة الطرازات بمقود ثلاثي الدعائم مع إمكانية التحكم تلسكوبيا بدرجة ميلانه. كما تتوفر في كافة الطرازات أجهزة التحكم بالسرعة ومصابيح تبديد الضباب، أما المقود المغلف بالجلد ومفتاح تغيير السرعات ووسائل التحكم بعجلة المقود، وتقنية بلوتوث، وقابس USB، فهي جزء من باقة "وسائل الراحة واتصال السائق" Driver Convenience and Connectivity ، التي تضم أيضا مفتاح التشغيل عن بعد في سيارات المزودة بعلبة تروس أوتوماتيكية، إضافة إلى قسم واجهة تطبيقات الأجهزة الشخصية الخاص بأجهزة iPods.

وتشمل أنظمة الترفيه في كامارو جهاز تشغيل لست أقراص CD المدمجة بستة مكبرات صوت، كتجهيز قياسي على كافة طرازات LT. أما طرازات SS فتأتي قياسياً بنظام صوتي طراز Boston Acoustics فائق الجودة، بقوة 245 واط وتسع مكبرات صوت، ويمكن الحصول عليه في طرازات LT حسب الطلب.











المحركات :

تتوفر، طراز LT بمحرك بسعة 3,6 ليتر مع تقنية الضخ المباشر قوة تبلغ 323 حصان عند 6,600 دورة في الدقيقة ووعزم دوران 380 نيوتن/متر عند 5,200 دورة في الدقيقة. ويأتي مجمع الاسطوانات المثبت بزاوية 60 درجة ورؤوس الاسطوانات مصنوعة من الألمنيوم المصبوب للمساهمة في تخفيض الوزن. ويوفر عمود دوران من الفولاذ المعالج قوة قصوى في الجزء السفلي من المحرك. وتتضمن رؤوس الاسطوانات أربع صمامات لكل اسطوانة، مع تصميم مزدوج لعمود الكامات الرأسي والذي يشتمل على متغيرات لا نهائية من فتح وإغلاق الكامات. ويعمل نظام متكامل من مخارج العادم المزدوجة وأجهزة تنظيم الانبعاثات المزدوجة على تخفيض الضغط الارتجاعي لتوفير أقصى قوة ممكنة. وذلك يساعد المحرك أيضاً في الوصول إلى درجة حرارة التشغيل بشكل أسرع للمساهمة في حرق انبعاثات التشغيل البارد.

وتتوفر كامارو SS بخيار بين محركين V8، بما في ذلك محرك L99 في الطرازات المزودة بعلبة تروس أوتوماتيكية ومحرك LS3 في الطرازات بعلبة تروس يدوية. ويرتكز كلا المحركان في كامارو SS على محرك LS3 الذي ظهر للمرة الأولى في كورفيت 2008. ويتمتع محرك L99، المرتبط مع علبة تروس أوتوماتيكية، بتقنية إدارة الوقود النشطة Active Fuel Management™ التي تساهم في تحسين كفاءة استهلاك الوقود عبر إغلاق أربع اسطوانات خلال حالات معينة من القيادة بحمولة خفيفة، في ميزة حازت على العديد من الجوائز التقديرية.









السلامة والامان:

توفر كمارو لتوفير نظاماً شاملاً من مميزات السلامة والأمان تتضمن الاستعمال المكثف للمعادن الصلبة والمعالجة لتوفير مستويات صلابة استثنائية في عدد من أبرز النقاط في كافة أنحاء البنية التحتية للهيكل. ويتكامل نظام أكياس الهواء الشامل وأحزمة الأمان ونظام التحقق من وجود راكب في المقعد الأمامي واستشعار الوزن لإيقاف انطلاق أكياس الهواء، لضمان توفير أقصى مستويات الأمان في كمارو.

العجلات والاطارات:
تتمتع كامارو بعجلات قياس 19 إنش على كافة طرازات LT مع توفير خيارات عجلات 20 إنش حسب الطلب. أما طرازات SS فهي مزودة قياسياً بعجلات 20 إنش مع إطارات بحجم 245/45R20 في الأمام، وبحجم 275/40R20 في الخلف. وتزود طرازات SS بإطارات Pirelli Pzero من الفئة Z والمخصصة للصيف فقط. وتتوفر عجلات وإطارات بقياس 21 إنش كإكسسوارات .